Serge Teyssot-Gay & Khaled Aljaramani - 2005 - Interzone خالد الجرماني & سيرج تيسوغي – مساحة التقاطع

تتميز أعمال الموسيقي وعازف العود «خالد الجرماني» في بنائها وقالبها الموسيقي بالجملة الموسيقية الصوفية، ونلمس ذلك التميز عبر أعماله الموسيقية التي ترصد الموسيقا الأصيلة وإظهارها بروح معاصرة، إضافة إلى أعماله الغنائية التي توازن بين الغناء والموسيقا ذات الطابع الشرقي. وأثناء دراسته في المعهد العالي للموسيقا عزف «خالد الجرماني» مع فرقة الموسيقا العربية والفرقة السيمفونية الوطنية، وبعد تخرُّجه أراد أن يبني لنفسه شخصية موسيقية في بحثه العميق في التصوف والشعر الصوفي ليعيد كتابتهما موسيقياً، فعمل مع كبار الموسيقيين أمثال «عابد عازاريه وزاد ملتقي». وأثبت قدرته على الحوار موسيقياً في تجربته مع عازف الجيتار الفرنسي «سيرج تيسوغي».

لكن أكثر الأعمال تميزاً تلك التي ارتكزت في بنيتها على الحالة الصوفية وعلى التراث الموسيقي الصوفي والشعري بتقنيات وتركيبة جديدة في محاولة لتأثيث الجملة الموسيقية الكلاسيكية من أفكاره المجددة للموسيقا، فحين ينتقل عبر المقام الموسيقي الواحد من قالب موسيقي إلى عوالم أكثر رحابة، ويترك للآلات المرافقة جملاً تتماهى مع القالب والمقام الرئيسي،فإنه يقدم الهوية الأصيلة للموسيقا العربية من جهة، ويظهر المقطوعة الموسيقية بشكل مختلف ومغاير عن السائد من جهة أخرى، فتصبح المقطوعة الموسيقية أشبه بلوحة تصويرية أتت من خزانة ذاكرته ومن دراسته الأكاديمية.

حوار مع الموسيقي وعازف العود خالد الجرماني — جريدة شرفات الشام

TrackList:

  1. Shataraban (04:10)
  2. Wings (07:44)
  3. Ayed (04:25)
  4. Vitalité (04:49)
  5. Indian raga (05:12)
  6. Rencontre (04:36)
  7. Out of walls (07:24)
  8. Helice mouvement (03:55)
  9. On the road (11:49)

Duration : 53:58 | Bitarte : 160 kBit/s | Year : 2005 | Size : 61 mb

Download From Mediafire 4shared

Tags: , , , , , , , ,

This entry was posted on Wednesday, October 5th, 2011 at 12:04 am and is filed under Instrumental, Khaled Aljaramani, Serge Teyssot-Gay, Syria. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed. You can leave a response, or trackback from your own site.

Facebook comments

Leave a reply

Name (*)
Mail (will not be published) (*)
URI
Comment

*

Don't forget to LIKE us on Facebook!