Le Trio Joubran - 2012 - A l'ombre des mots

في ظل الكلام: حلم طويل لا ينتهي! على ذلك المسرح.. استعادت كل الأشياء نبضها، لا شيء مفتعل، توحدٌ تام مع الذاكرة التي تحرس الحلم. لم تكن كأي مرة.. ذات الموسيقى ربما، ولكن هذه المرة بجرعة ألم زائدة، لا حد للموسيقى، لا حواجز، تتعالى بهم موسيقاهم إلى أقصى حالات النشوة.. ثم تسكن فجأة، رحمةً منهم لأرواحهم المهاجرة، ولذاك الجسد المثقل بعبء الذكرى؛ ذكرى من قاسموه أجمل موسيقى.. وقاسمهم شعره، ليصبحوا بعد ذلك جسداً واحداً. عندما يعيدون عزف موسيقاهم بصحبة الشعر،ينصت كل الوجود لتعبهم الذي لا يزول، ويدخل المرء لحالة من العجز التام، عجز عن التعبير، عن الحراك، ويرتعش البدن من وطأة نبرة درويش ورنة العود المتعِّبة. أسماء المقطوعات الجديدة: سراب، فراديس، وليتـك؛ تلك التي يبدؤون بها حلمهم الطويل. هي وإن إنتهت لا تنتهي، لا تزول.. لأنها تحمل ذكرى شاعر أحب الأرض، واستحقت لأجله الحياة. أما “سراب” التي يبدؤ معها السفر، لا تلبث أن تقتلك بمراحلها الأربعة مع حساب الصمت؛ يبدؤها سمير، يكملها وسام بالنوح المعتق، ويتعالى بنوحه ليجتمع الثلاثة في عزفه، فتصل لذروتها ثم تهدؤ هدوءاً رحيماً قبل أن تنفجر بصحبة عدنان ليستعيد كل الذاكرة في ثوانٍ.. وبعدها، ترجع الأعواد الثلاثة لتتحاور بهدوء، كأنها تعبت من المشي خلف سرابها البعيد.

تتحايل الموسيقى على الشعر، تتيح له الفراغ لتخصب الروح تارةً، وتنتزع منه كلامه تارةً أخرى كي “تسيّج هذا الرحيل”، تهدؤ حين يهدأ، وتعلو حينما يعلو، تقاسمه الحياة برديفها، وبتناصها المتكرر تعيد كتابتها بكل فصل من فصولها. وحينما ينتهي، يترك لها حيزاً لتعيش ذروة جنونها وارتجالها وحوارها الأبدي الذي لا ينتهي.. تلك هي فراديس

أمل

Musicians:

  • Samir Joubran, oud
  • Wissam Joubran, oud
  • Adnan Joubran, oud
  • Youssef Hbeisch, percussions
  • feat. Mahmoud Darwich, voice

TrackList:

  1. Asfar
  2. Masar
  3. Shajan
  4. Zawaj El Yamam
  5. Faraadees
  6. Sama-Sounounou
  7. Saraab + Safar
  8. Sama Cordoba

MPEG-4 AVC (1920X1080) 2000 Kbps | Mp3 128 Kbps vbr | Duration : 59m 12s | Size : 909 MB

Download Mediafire Part one, Part Two, Part Three, Part Four, Part Five

Download 4shared  Part one, Part Two, Part Three, Part Four, Part Five

Download Torrent

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

This entry was posted on Tuesday, August 27th, 2013 at 9:38 pm and is filed under Instrumental, Le Trio Joubran, Palastine, Samir Joubran, videos, Youssef Hbeisch. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed. You can leave a response, or trackback from your own site.

Facebook comments

Leave a reply

Name (*)
Mail (will not be published) (*)
URI
Comment
*

Don't forget to LIKE us on Facebook!